«التربية» تصرف مستحقات معلمين تأخرت 16 شهرا

1388069842

موقع الطويين : البيان

أبلغ وكيل وزارة التربية بالإنابة علي ميحد السويدي، “البيان” بأن الوزارة تمكنت من معالجة إشكالية عدم صرف رواتب معلمي الشارقة الذين ظلوا من دون رواتب لمدة 16 شهرا، وذلك بصرف المتأخرات كلها عن الفترة السابقة بقيمة 273 الفا و141 درهما، بموجب شيكات مصرفية، الأمر الذي لقي ارتياحا لدى هؤلاء المعلمين.

وكانت “البيان” نشرت في عددها يوم السادس من يناير قصتهم تحت عنوان “معلمون في مدرسة حكومية بالشارقة بلا رواتب منذ عام ونصف” .

تواصل

وقال السويدي أنه تم التواصل مع المعلمين لتسليمهم الشيكات باليد نظرا لإغلاق حساباتهم البنكية، مشيرا الى أن الاشكالية كانت تكمن في تأخير ادخال بيانات هؤلاء المعلمين الذين تم اعادتهم الى الخدمة بعد بلوغهم سن التقاعد.

وأضاف أن إدارة الموارد المالية في الوزارة تمكنت من حل المشكلة خلال 24 ساعة وذلك بتوجيهات معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم، وسيتم صرف رواتبهم من خلال نظام الرواتب ابتداء من الشهر الجاري شأنهم كشأن أي موظف في الوزارة التي تولي اهتماما كبيرا بالعاملين في الميدان التربوي وبخاصة المعلمين، بما انهم ركيزة العملية التعليمية.

كما توفر لهم السبل التي تحسن مستوياتهم العلمية والتي تنعكس بشكل ايجابي على العملية التعليمية بشكل عام، وبخاصة على الطالب لأنه محور العملية التعليمية ، مضيفا أن المعلم يؤثر بشكل مباشر على الطالب حيث يقضي الطالب وقتا أطول مع المعلم داخل المدرسة أكثر من الوقت الذي يقضيه في المنزل مع عائلته.

وثمنت منطقة الشارقة التعليمية جهود وزارة التربية وقراراتها بتمديد خدمة هؤلاء المعلمين، الذين تم انهاؤها لبلوغهم السن القانونية، حرصا منها على مصلحة الطلبة وظروفهم ، حيث تم انهاء الاجراءات في زمن قياسي وصرف المستحقات لهم .

وكان هؤلاء المعلمون قد ناشدوا معالي وزير التربية والتعليم بضرورة التدخل العاجل لحل قضية الأجور العالقة منذ عام ونصف وضرورة إنصافهم.

شكر

وشكر المعلم أحمد طاهر مدرس مادة التاريخ منذ 18 عاما وزارة التربية والتعليم على تلبية مناشدتهم وحل المشكلة، معبرا عن سعادته وزملائه كونهم من الكوادر العاملة في قطاع حيوي كالتربية والتعليم.

وقال انهم يعملون في المدرسة وهي مشتركة من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية وهي الوحيدة في المنطقة التي تؤمن التعليم لأبناء المنطقة كلها.

كما وجه أنيس يوسف معلم التربية الرياضية تحية شكر الى الوزارة، مثمنا تجاوبها ومتابعتها المستمرة وحرصها على تسليم الشيكات باليد للمدرسين، لافتا الى أنه يعمل في المدرسة منذ 25 عاما و انه استقبل قرار التمديد برحابة صدر، وأضاف نحن على ثقة وايمان تام بأن مستحقاتنا في أيد أمينة لأننا نعيش في كنف هذه الدولة و لكن كل ما نطلبه هو صرف الرواتب لأننا كحال غيرنا نعيش عليها بأمان واستقرار.

اضاءة

الميدان التربوي في الدولة يضم 12 الفا و31 معلما ومعلمة، وجاءت اعدادهم متفاوتة في المناطق التعليمية حيث بلغ عددهم بعد إضافة 5% في منطقة دبي التعلمية 2313 معلماً ومعلمة، و 3312 معلما في منطقة الشارقة، أما منطقة عجمان ضمت ما يقرب من 1325 معلما، و 590 معلما بمنطقة أم القيوين التعليمية، وسجلت منطقة رأس الخيمة التعليمية عدد 1762، وبلغ عدد معلمي منطقة الفجيرة 2729 معلما ومعلمة.

Related posts